السياحة فى النرويج (2)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع يا مسافر الكرام ..

مقالنا اليوم حول المعالم السياحية لدولة لنرويج التى تقع فى شمال اوروبا و تتلاقى حدودها مع السويد فى الشرق و من الجنوب فنلندا، و تعتبر النرويج من الدول السياحية التى تجذب العديد من سياح العالم ، لما تحتويه من مدن أثرية و مبانى قديمة يرجع أصلها الى العصور الوسطى ، فضلاً على السواحل الشاطئية الرائعة و الطبيعة الخلابة و الجبال و الشلالات المائية لذا تعد النرويج من الوجهات السياحية الكاملة .

و هذا هو مقالنا الثانى فى هذه السلسلة التى نتحدث فيها عن النرويج ، و للإطلاع على المقال الأول ، يرجى اتباع الرابط التالى

السياحة فى النرويج (1)

و لمعرفة طريقة الهجرة الى النرويج يرجى قراءة هذا المقال

طرق الهجرة إلى النرويج

أهم المعالم السياحية بالنرويج

 متحف سفينة الفايكينغ  Viking Ship Muesum

تشتهر دولة النرويج بأنها بلاد الفايكينغ ، و الفايكينج هم شعوب قديمة كانوا محاربين يهاجمون السواحل الفرنسية و البريطانية و غيرهم ، مستغلين فى ذلك قدراتهم الملاحية الخارقة و سفنهم التى ينوها و انفردوا بتصميمها و كانت سفن غاية فى الروعة و القوة تبحر بهم لمسافات بعيدة و تتعمل صعوبات الإبحار ، لذا ان أردت الإطلاع على احدى هذه القوارب الرائعة ذات التاريخ العظيم يمكنك زيارة متحف سفينة الفايكينغ .

 

مضيق جيرانجير Geirangerfjord

يعتبر هذا المضيق من أجمل و أمتع مضايق العالم ، إذ أن الطبيعة الخلابة و الشكل الفريد الذى يتميز به و المياه الزرقاء العميقة التى بهذا المضيق و كذلك الجبال العالية التى تحيط به ، و كذلك شلالات ( سيفين سيسترز ) التى يبلغ ارتفاعها نحو 250 متر و التى تقع بالقرب منه ، يجعلون من هذا المضيق مزاراً للكثير من جميع دول العالم .

 

سفالبارد Svalbard

سفالبارد هى أرخبيل نرويجي يقع بالمحيط الأطلسي المتجمد بشمال قارة أوروبا في حوالي منتصف الطريق القاري بين النرويج والقطب الشمالي ، و هى واحدة من أكثر الأماكن شهرة في النرويج لما بها من مناطق جليدية رائعة المنظر ، و تعد سفالبارد من أعجب الأماكن بالعالم إذ أنها لا تشرق بها الشمس لمدة أربع شهور ، غذ أنها بدءاً من شهر نوفمبر كل شتاء تعيش فى ظلام دامس بسبب موقعها بالقطب الشمالى ويستمر هذا الظلام إلى أن يأتى شهر مارس و يبدأ شروق الشمس .

كما تتميز سفالبارد أيضاً بوجود العديد من الدببة القطبية ، إذ يوجد بها ما يقرب من 3500 دب قطبى .

 

جزيرة بيغدوى Bygdoy

هى شبه جزيرة تقع على مقربة من مدينة أوسلو عاصمة النرويج و هى مكان هادئ مناسب للإستجمام ، يذهب اليه محبى الراحة النفسية و الهدوء و الإسترخاء .

و هناك يوجد العديد من النشاطات الترفيهية بالجزيرة ، كما يمكنك استئجار مركب و التجول به داخل المياه .

 

جسر شلالات لاتفوسن Bridge Over Latefossen Waterfall

يعتبر جسر لاتفوسن من أجمل جسور العالم ، لما لا و هذا الجسر يمر فوق شلالات لاتفوسن الرائعة ، فهذا المنظر الرائع و الطبيعة الخلابة التى تبعث فى القلب سرور و راحة و طمأنينة ، تجعل هذا الجسر من أجمل الجسور الموجودة فى العالم و تجعل مئات الآلاف يأتون اليه سنوياً لزيارته و التصوير عليه .

 

هذا المقال هو المقال الثانى من سلسلة مقالات تتناول المعالم السياحية و بعض المزارات بالنرويج و سنستكمل باقى المزارات فى مقالات تالية ، فتابعونا …

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *