السياحة فى النرويج (3)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته زوار موقع يا مسافر الكرام ..

مقالنا اليوم حول المعالم السياحية لدولة لنرويج التى تقع فى شمال اوروبا و تتلاقى حدودها مع السويد فى الشرق و من الجنوب فنلندا، و تعتبر النرويج من الدول السياحية التى تجذب العديد من سياح العالم ، لما تحتويه من مدن أثرية و مبانى قديمة يرجع أصلها الى العصور الوسطى ، فضلاً على السواحل الشاطئية الرائعة و الطبيعة الخلابة و الجبال و الشلالات المائية لذا تعد النرويج من الوجهات السياحية الكاملة .

و هذا هو مقالنا الثانى فى هذه السلسلة التى نتحدث فيها عن النرويج ، و للإطلاع على المقال الأول ، يرجى اتباع الرابط التالى

السياحة فى النرويج (1)

السياحة فى النرويج (2)

و لمعرفة طريقة الهجرة الى النرويج يرجى قراءة هذا المقال

طرق الهجرة إلى النرويج

هذا المقال هو المقال الثالث من سلسلة مقالات تتناول المعالم السياحية و بعض المزارات بالنرويج .

أهم المعالم السياحية بالنرويج

رأس الشمال North Cape

رأس الشمال النرويجي ، هو ذلك المكان الرائع الذى يقع على جزيرة ماغرويا الذى تشاهد فيه الشمس في منتصف الليل .. فالشمس تظل موجودة لا تغرب من 14 مايو حتى 29 يوليو ، فى آية من آيات الخالق سبحانه وتعالى .

لذا فهذا المكان يأتي اليها مئات الآلاف من السياح سنوياً لزيارته و الإستمتاع بما فيه من أماكن سحرية و طبيعة خلابة .

 

كنيسة أورن الخشبية

تتميز كنيسة أورن التى تقع بغرب النرويج بأنها مصنوعة من الخشب بالكامل ، و يعود اصلها الى القرون الوسطى فقد أنشأت منذ أكثر من 900 عام في القرن الثاني عشر ويقام فيها الكثير من الشعائر ويأتي إليها الكثير من السياح لرؤيتها.

 روروس Roros

أكتسبت روروس التى تقع بمقاطعة سور تروندلاغ شهرتها لكونها من أشهر اماكن تعدين النحاس فى العالم ، فهى تعمل فى ذلك منذ القرن السابع عشر و استمرت لأكثر من 300 سنة حتى عام 1977، كما أن روروس وجد بها ما يقرب من 2000 بيت من البيوت الخشبية التي تم الحفاظ عليها في حالتها منذ القرون الوسطى ، و تتميز روروس بالمزارع الرائعة التى تحيط بها مما يعطيها مشاهد ساحرة للطبيعة الخلابة .

كذلك ما يجعل السياح يقدمون الى روروس هو السوق الذى يقام فى شهر فبراير من كل عام و يستمر لمدة خمسة أيام و هو سوق شهير و رائع للنحاس .

 

شلال الاخوات السبع The Seven Sisters

 

 

شلال الأخوات السبع يعتبر من أمتع و أشهر اماكن السياحة فى النرويج ، فهو شلال يبلغ ارتفاعه ما يقرب من 250 متر و هو يقع عند مضيق جيرانجر ويمكن الوصول اليه عن طريق حجز رحلة من الرحلات البحرية عن طريق السفن او عن طريق القوارب الكهربائية ، و استمتع بالطبيعة الخلابة و المنظر الرائع لهذا الشلال .

وادي Lysefjord

يعتبر وادى Lysefjord من الأماكن الجميلة للغاية الموجودة بالنرويج و التى تتسم بالجمال الهادىء و المغناطيسي ، و هو من الأماكن التى يحب أن يذهب اليها السياح ليستمتعوا بطبيعته الخلابة و يتسلقوا مرتفعاته مشياً ليروا المنظر الخلاب من أعلى ، أو  يستقلوا قارب فى جولة ليشاهدوا جمال هذا الوادى الطبيعى و الاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *