أصيف فين ؟ شرم الشيخ وجهتك الأولى لقضاء مصيف رائع

أصيف فين السنة دى ؟

سؤال محير تبادر إلى أذهان الكثير منذ بداية فصل الصيف هذا العام فبمجرد انتهاء شهر رمضان الكريم بحث الجميع عن مصيف يقضون به بعض الأيام لكى يهربوا من الحر الشديد الذى تمر به البلاد ، و قد تبادر إلى أذهان الكثير هذا السؤال محير لذا نوينا فى موقع يا مسافر أن نبدأ سلسلة مقالات تتحدث عن السياحة الداخلية بمصر و أن نرشح لكم بعض الأماكن التى تصيفوا بها ، و تقضوا عطلتكم فيها و نعدكم أن نقدم لكم عدة تقارير متميزة عن أماكن سياحية جميلة بمصر .. توفيراً عليكم عناء البحث و مساعدة لكم فى اختيار المكان المناسب لكم ، و أيضاً تشجيعاً لسياحة مصر الداخلية .
و فى مقالنا الثالث من هذه السلسلة سنتحدث عن شرم الشيخ .

و لرؤية المقالات السابقة فى هذه السلسلة ستجدها هنا :

(1) أصيف فين ؟ مرسى مطروح مدينة السحر و الرومانسية ترحب بك

(2) اصيف فين ؟ مرسى علم أرض الجمال تجيب على سؤالك

 

السياحة فى شرم الشيح

شرم الشيخ المدينة الساحلية الأشهر فى مصر و من ضمن أشهر الأماكن السياحية فى العالم التى تقع عند ملتقى خليج السويس و خليج العقبة على سواحل البحر الأحمر بما يجعلها تربط قارتى أفريقيا و آسيا ، و هى مدينة تابعة لمحافظة جنوب سيناء و مساحتها الكلية ما يقرب من 500 كم2 ، تلك المدينة التى ينبغى على كل مصرى أن يزورها فلا يجوز أن تكون مصرى و لا تذهب الى شرم الشيخ و تسمتع بكل ما فيها من أماكن سياحية و ترفيهية و طبيعة خلابة و مياه صافية رائعة .

لذا فمقالنا اليوم سنتحدث فيه عن المدينة التى يرتادها كل محبى المياه الصافية و الشعاب المرجانية و محبى الغوص و السباحة و كل من يرغب فى قضاء جولم ممتعة و عطلة صيفية على شواطئ البحر الأحمر الرائعة .

و بالنسبة للذهاب الى شرم الشيخ ، فالطرق ممهدة لك سواء براً أو جواً ، فالرحلات الجوية التى تقدمها مصر للطيران الى شرم الشيخ متوفرة يومياً ، و ستهبط بك الطائرة فى مطار شرم الشيخ الدولى فى رحلة قد تستغرق ما يقرب من ساعة واحدة ، أما إذا رغبت فى الذهاب عن طريق البر ، فالأتوبيسات المكيفة متوفرة بكل محافظات مصر و الرحلات الكثيرة تذهب الى شرم الشيخ يومياً فى أكثر من موعد .

و تعتبر شرم الشيخ من الأماكن التى يمكنك قضاء عطلة صيفية كبيرة فهى ليست من مدن مصيف اليوم الواحد ، بل على العكس لكى تشعر بمتعة و جمال شرم الشيخ يلزمك قضاء أكثر من يوم لكى تتمكن من زيارة جميع الأماكن و المزارات الرائعة بشرم الشيخ .

الأنشطة السياحية بشرم الشيخ

هناك العديد من الأنشطة السياحية و الترفيهية التى يمكنك القيام بها أثناء عطلتك الصيفية بشرم الشيخ و من ضمن هذه الأنشطة :

  • ممارسة السباحة فى شواطئ شرم الشيخ و الإستمتاع بمياه البحر الاحمر الزرقاء الكريستالية النقية .
  • القيام بجولات الغطس و الغوص فى أعماق المياه فشرم الشيخ تتميز بأماكن الغوص الفريدة الموجودة بها .
  • القيام برحلات السفاري الصحراوية و ركوب البيتش باجى Beach Buggy و الإستمتاع بصحراء شرم الشيخ و جبالها الرائعة ، و أيضاً يمكنك ركوب الجمال و القيام بجولة بدلاً من البيتش باجى .
  • القيام برحلات بحرية بالمراكب ، فهناك العديد من المراكب التى تقوم برحلات يومية فى مياه شرم الشيخ و تأخذك فى جولة بحرية فريدة و تذهب الى أماكن عديدة من بينها محمية رأس محمد للقيام بالغوص فى هذه المحمية و الإستمتاع بشعابها المرجانية النادرة الوجود و أسماكها المختلفة .
  • القيام بجولة داخل المركب الزجاجى Glass Boat و هو قارب زجاجى يقوم بجولات فى أعماق المياه تستغرق الجولة حوالى الساعة ، و يقوم المركب بالتجول فى المياه ببطء لكى تتمكنوا من مشاهدة ما فى المياه من شعاب مرجانية و أسماك ملونة و أعماق بحرية ليس لها مثيل .
  • القيام بالسباحة مع الدولفين و مشاهدة عروضه ، حيث يوجد بشرم الشيخ العديد من العروض الخاصة بالدلافين ، و فيها يقوم الدلافين بالقيام بحركات بهلوانية رائعة و يمكنك مداعية الدلافين .
  • الإستمتاع بمتنزه ألف ليلة و ليلة االذى يقع فوق هضية أم السيد و عروضه الرائعة المتنوعة ، فطابع مدينة شرم الشيخ الصاخب و كثرة السهرات و الإحتفالات بها أكسب هذا المكان شهرة واسعة و هو عبارة عن متنزه كبير به العديد من القاعات والمطاعم، و نافورة ترقص مع الموسيقى ، و عروض للرقص الشرقي وبوفيه مفتوح للعشاء يمكنك الاستمتاع فيه بعروض الصوت والضوء لتاريخ وحضارة المصريين القدماء، كعروض التنورة و عروض الخيول و غيرها من العروض الترفيهية الرائعة .
    كذلك رقصات شعبية من مختلف محافظات مصر .. فمثلاً رقصات صعيدية وبدوية
  • أما محبى الصيد فهم على موعد رائع بشرم الشيخ ، حيث يوجد أكثر من مكان يسمح فيه بالصيد ، و يمكنك استئجار مركب و الذهاب به فى عرض البحر و القيام بصيد الأسماك المختلفة من أعماق مياه البحر الأحمر .

فنادق شرم الشيخ

تعتبر فنادق شرم الشيخ من أهم مميزات هذه المدينة ، فتنوع الفنادق الموجودة بشرم و ارتفاع مستواها فمنها ما يصل الى 7 نجوم و 5 و 4 نجوم كذلك ، جعلها من أفضل الفنادق بمصر ، حيث تمتلك شرم الشيخ مجموعة فنادق متميزة للغاية على اختلاف مسمياتها فدور الفندق لا يقف عند حد النوم أو تناول الأكل فقط بل دوره ممتد و يعتبر من أهم متطلبات رحلة الإستجمام لذا فستجد فنادق تهتم بكل الوسائل التى تقوم على راحتك و استجمامك و تساعدك على الإسترخاء و قضاء أجمل الأوقات مستخدمة فى ذلك وسائل ترفيهية عديدة منها أحواض السباحة المختلفة و مراكز الإستفاء و الـ Spa المتعددة علاوة على المطاعم الفاخرة التى تقدم أنواع عديدة من الطعام تناسب جميع الأزواق ، كذلك توفر بعض الفنادق شواطئ خاصة لعملائها و رياضات مائية و بحرية مثل أكوا بارك علاوة على القيام بالعديد من الحفلات و السهرات و الرحلات السياحية .

أهم معالم و مزارات شرم الشيخ

هناك العديد من الاماكن التى يمكنك زيارته و الإستمتاع بها فى شرم الشخ نذكر منها الآتى

  • محمية رأس محمد
  • خليج نعمة
  • شرم القديمة
  • شرم المايا
  • رأس نصرانى
  • السوق القديم
  • السفينة الغرقانة Thistlesgorm
  • أكوا بارك ( الملاهى المائية )
  • Cleo Park

و شاهد هذه الصور لمدينة شرم الشيخ الساحرة و الاماكن السياحية الموجودة بها

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *