أصيف فين ؟ العين السخنة حيث المنتجعات السياحية و الطبيعة الخلابة

أصيف فين السنة دى ؟

سؤال محير تبادر إلى أذهان الكثير منذ بداية فصل الصيف هذا العام فبمجرد انتهاء شهر رمضان الكريم بحث الجميع عن مصيف يقضون به بعض الأيام لكى يهربوا من الحر الشديد الذى تمر به البلاد ، و قد تبادر إلى أذهان الكثير هذا السؤال محير لذا نوينا فى موقع يا مسافر أن نبدأ سلسلة مقالات تتحدث عن السياحة الداخلية بمصر و أن نرشح لكم بعض الأماكن التى تصيفوا بها ، و تقضوا عطلتكم فيها و نعدكم أن نقدم لكم عدة تقارير متميزة عن أماكن سياحية جميلة بمصر .. توفيراً عليكم عناء البحث و مساعدة لكم فى اختيار المكان المناسب لكم ، و أيضاً تشجيعاً لسياحة مصر الداخلية .
و مقالنا الخامس من هذه السلسلة سنتحدث فيه عن العين السخنة .

و لرؤية المقالات السابقة فى هذه السلسلة ستجدها هنا :

(1) أصيف فين ؟ مرسى مطروح مدينة السحر و الرومانسية ترحب بك

(2) اصيف فين ؟ مرسى علم أرض الجمال تجيب على سؤالك

(3) أصيف فين ؟ شرم الشيخ وجهتك الأولى لقضاء مصيف رائع

(4) أصيف فين ؟ سحر الغردقة جوهرة البحر الأحمر تناسب طموحك

السياحة فى العين السخنة

العين السخنة هى منتجع سياحة موجود على سواحل البحر الأحمر بخليج السويس ، و هى تبعد مسافة 55 كم2 عن مدينة السويس و تعتبر من أقرب المنتجعات السياحية للقاهرة فالمسافة بينهم تأخذ ما يقرب من الساعة الى الساعة و نصف بالسيارة على أقصى تقدير لأن طريق القاهرة – السخنة يعتبر من أكثر الطرق الممهدة و أسرعها بمصر حيث هو تبلغ السرعة القصوى بهم 120 كم/ساعة لذا فالسخنة تعتبر ملاذ كبير للمصطافين ليقضوا عطلاتهم و رحلاتهم بها سواء رحلات اليوم الواحد لسهولة الذهاب و العودة فى نفس اليوم أو رحلات الأيام المتعددة أيضاً لوجود الفنادق و المنتجعات السياحية الرائعة الموجودة بالسخنة .

و تشتهر العين السخنة بأنها مدينة مثالية لقضاء العطلات بها سواء صيفاً أو شتاءاً فهى تجمع بين الشواطئ الساحرة و المياه الزرقاء الصافية و كذلك المواقع التاريخية و وسائل الترفيه و الاستشفاء و كذلك السياحة البيئية علاوة على المطاعم و الفنادق ذات المستوى العالى ، ففنادق و منتجعات السخنة هى الأميز و أكثر ما تشتهر به السخنة .

كما يمكنك حجز أياً من الغرق أو الشقق أو الشاليهات الموجودة بالفنادق و المنتجعات السياحية الموجودة بالسنة بكل سهولة و يسر .

و لمعرفة الأسعار المناسبة لك قم بزيارة هذه الصفحة و ادخل التاريخ الذى تود الذهاب فيه و ابحث عن الفنادق و المنتجعات التى تناسب احتياجك من هنا

حجز فنادق العين السخنة

الأنشطة السياحية فى العين السخنة

هناك العديد من الأنشطة و الوسائل الترفيهية المتعددة التى يمكنك ممارستها في السخنة ، مثل الغوص و التزحلق على المياه و كذلك الصيد مروراً برحلات السفارى و تسلق الجبال و كذلك لعب الجولف فى ملاعب الجولف المميزة و أيضاً التصوير الفوتوغرافي تحت الماء للأسماك الرائعة و الشعاب المرجانية .

كما تتميز السخنة بوجود جميع النشاطات السياحية بها مثل الباراسيلينج Parasailing ركوب الباراشوت الطائر الذى يأخذك فى رحلة تقرب من العشر الدقائق فى الهواء و تجعلك تعيش تجربة ممتعة و أيضاً يوجد التلفريك الذى يأخذك فى جولة بالأعلى لترى المدينة بالكامل ، كما يمكنك استئجار يخت و أخذ جولة فى البحر أو ركوب البنانا بوت Banana Boat و الجلاس بوت Glass Boat و الجيت سكاى jet ski و رحلات السفارى الى

أهم فنادق العين السخنة

بورتو سخنة Porto Sokhna

يعتبر منتجع بورتو سخنة Porto Sokhna أشهر أماكن السخنة ، ذلك المنتجع العالمى الذى تبلغ مساحتة حوالى 5 مليون متر مربع ، و المصنف بالخمس نجوم يتميز بورتو سخنة بالتصميم المعمارى البديع حيث أنه مصمم على شكل الأهرامات الثلاثة خوفو و خفرع و منقرع ، و يعتبر بورتو سخنة مقصد لكل باحث عن الترفيه و قضاء مصيف رائع له و لأسرته ، فالفنادق و الخدمات الموجودة به ليس لها مثيل  .

منتجع موفنبيك movenpick

يعد منتجع موفنبيك الذى يقع بالقرب من ميناء السخنة من أكبر المشروعات السياحية فيكفى اسم موفنبيك لكى تعرف ما ينتظرك من خدمة مثالية و وسائل راحة و أنشطة سياحية متعددة ، كما يوفر المنتجع العديد من الخدمات مثل الـ Spa و مراكز اللياقة البدنية و النادي الصحي و كذلك ، كما يتميز بوجود الشواطئ الرائعة الخاصة بها و التى تتميز بالخدمات الموجودة بها و مياهها النقية و رمالها الرائعة علاوة على الألعاب المائية و اللانشات و الـ Banana Boat و خلافه .

 

و يمكنك الحجز فى هذا المنتجع و معرفة الأسعار من هنا

حجز غرف موفنبيك السخنة

مزارات العين السخنة

جبل عتاقة

يعتبر جبل عتاقة الذي يبلغ ارتفاعه ما يقرب من 800 متراً عن سطح البحر و الذى يطل على وادي الحجول و وادي غويبة من أفضل الأماكن السياحية بالعين السخنة و تقلع عدد من رحلات السفارى و التخييم اليه .


جبل الجلالة 

تعتبر سلسلة جبل الجلالة البحرية التى تقع فى المنطقة الجنوبية و تبدأ من أقصى شمال العين السخنة و تمتد الى الجنوب و يبلغ ارتفاع الجبل أكثر من 1200 متراً و يضم وادي كثيب و وادي أبو الدرج  و أيضاً واديان أصغر فى المساحة هما وادى المالحة و جار المالحة.

و يسود اعتقاد كبير أن هذا الجبل هو الجبل الذى مر به سيدنا موسى عليه باليهود هرباً فرعون . لذا فهو ذات أهمية سياحية كبيرة .

خليج الأدبية

طريق الكريمات
دير الاب انطونيوس
دير الأنبا بولا

و هذه بعض الصور للعين الساخنة يمكنك مشاهدتها لمعرفة أهم معالم السخنة

مقالات قد تعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *