<link rel="stylesheet" media="screen" href="https://fontlibrary.org/face/droid-arabic-kufi" type="text/css">أفضل الانشطه السياحية في شرم الشيخ – يا مسافر

أفضل الانشطه السياحية في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ مع افضل الاماكن والفنادق

مدينة شرم الشيخ هى مدينة في مصر
شرم الشيخ هي مدينة سياحية مصرية، تقع عند ملتقى خليجي العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر. تبلغ مساحتها 480 كم، ويصل عدد سكانها إلى 35 ألف نسمة، وتعد أكبر مدن محافظة جنوب سيناء.

أبرز المعالم في شرم الشيخ

  1. خليج نعمة
  2. محمية راس محمد
  3. جبل موسي
  4. دير سانت كاترين
  5. رأس ناصراني

خليج نعمه

خليج نعمة، هي قرية تابعة لمركز شرم الشيخ، محافظة جنوب سيناء، مصر. وهو خليج طبيعي ومن افضل المناطق السياحية بشرم الشيخ، ويقع الخليج عند ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا، وتعتبر المنطقة المركز الرئيسي لاستقطاب السياح في شرم الشيخ، حيث تتوفر فيها كل ما يلزم السائح من مجمعات وأسواق ومطاعم من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى الكثير من النوادي الليلية وذلك لاستقطاب السائح الأجنبي.

مميزات خليج نعمه

يمتاز خليج نعمه بموقعه الجذاب حيث يقع فى مدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء بالتحديد عند ملتقى قارتى أسيا وأفريقيا

هذا الخليج الجذاب يمتاز بالشاطئ الرملى الناصع البياض والمفضل لدى الكثير من الزوار فيوجد بالشاطئ الكثير من كراسي الاستلقاء الرائعة

وأماكن مخصصة لوضع ملابسك وكل ما يخصك كما يوجد العديد من المطاعم التى تقدم المأكولات العربية والغربية المشهورة

كما يوجد العديد من المقاهى التى تقدم الذ المشروبات فى جو الهواء الراقى والمتميز كما يوجد حفلات تقدم يوميا

لتبعث الفرحة والبهجة لكل زائر بهذا الخليج المذهل وهذه الحفلات لها اماكن مخصصة

محميه رأس محمد

هي محمية طبيعية مصرية في جنوب سيناء تحديدا على بعد 12 كم من شرم الشيخ. يجاور خليج العقبة إلى الشرق أسست محمية راس محمد الطبيعية في 1983.  تقع هذه المحمية عند التقاء خليج السويس وخليج العقبة، وتمثل الحافة الشرقية لمحمية رأس محمد حائطاً صخرياً مع مياه الخليج الذي توجد به الشعاب المرجانية، كما توجد قناة المانجروف التي تفصل بين شبه جزيرة رأس محمد وجزيرة البعيرة بطول حوالي 250 م. وتتميز منطقة رأس محمد بالشواطئ المرجانية الموجودة في أعماق المحيط المائى لرأس محمد والأسماك الملونة والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض والأحياء المائية النادرة، وتحيط الشعاب المرجانية برأس محمد من كافه جوانبها البحرية.

مميزات محميه راس محمد

الغوص والسباحة هي انشطه شعبية في رأس محمد و تتميز منطقة رأس محمد بالشواطئ المرجانية الموجودة فى أعماق المحيط المائى .

يوجد بها الأسماك الملونة والسلاحف البحرية المهددة بالانقراض والأحياء المائية النادرة.

 تحيط الشعاب المرجانية برأس محمد من كافه جوانبها البحرية، حيث تشكل تكوينًا فريدًا له أثر كبير فى تشكيل الحياة الطبيعية بالمنطقة .

 تشكل الانهيارات الأرضية “الزلازل” تكوين الكهوف المائية أسفل الجزيرة .

 المحمية موطن للعديد من الحيوانات الهامة مثل الوعل النوبى بالمناطق الجبلية وأنواع الثدييات الصغيرة والزواحف والحشرات والتى لا تظهر إلا بالليل.

جبل موسي

تبدا رحلة جبل موسى ودير سانت كاترين من شرم الشيخ بالذهاب بالباص ليلا فى اتجاه جبل سيناء (هو جبل موسى) حيث الاستمتاع خلال الطريق مشاهدة مناظز صحراء سيناء،  عند الوصول وأخذ استراحه قصيره بمدينة سانت كاترين ، نبدأ صعود الجبل ليلا الي للوصول الى قمة جبل موسى لمشاهدة منظر لا يمكن نسيانه أبدا وهو منظر شروق الشمس فوق قمم الجبال المحيطه وفوق السحاب من ارتفاع حوالى 2285 مترا.  هذا هو المكان (جبل موسى) الذي يعتقد أن سيدنا موسي عليه السلام قد تلقي فيه ألواح الوصايا العشر .بعد النزول من الجبل تقوم بزيارة دير سانت كاترين الموجود عند سفح الجبل ثم تناول وجبة الافطار .

دير سانت كاترين

يقع دير سانت كاترين  في جنوب سيناء بمصر أسفل جبل كاترين أعلى الجبال في مصر، بالقرب من جبل موسى. ويقال عنه أنه أقدم دير في العالم، يعد مزارا سياحيا كبيرا، حيث تقصده أفواج سياحية من جميع بقاع العالم، وهو معتزل يديره رهبان من الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية لا يتكلمون العربية فهم ليسوا مصريين أو عربا ولا يتبع الدير بطريركية الإسكندرية، وإنما هم من أصول يونانية، على الرغم من أن الوصاية على الدير كانت لفترات طويلة للكنيسة الأرثوذكسية الروسية.

مميزات واهميه دير سانت كاترين

وتتميز سانت كاترين بمذاق خاص بها ومحاطة بمناظر طبيعية رائعة من جبال مغطاة بالثلوج فيمكنك الاستمتاع بجو الأوروبي على الأراضي المصرية، ولما لها من أهمية تاريخية ودينية كبيرة بسبب وجود دير سانت كاترين ومقام النبي هارون وجبل موسى ومنطقة القديسة كاترين وتشتهر بسياحة الرياضية مثل تسلق الجبال والسفاري.

راس نصراني

راس نصراني، ويُعرف أيضاً هذا الموقع باسم الرأس نصراني، هو شاطئ غطس بالقرب من خليج نعمة، شرم الشيخ.

رأس نصراني منطقة غنية بالحياة البحرية، وذلك بفضل التنوع الكبير في المناظر تحت الماء. يحب الغطاسون هذا الموقع حيث من المحتمل جدًا أن يتمكنوا من مشاهدة أسماك شيطان البحر وقروش الحيتان.

تقع رأس نصراني بالقرب من مطار شرم الشيخ الدولي.

أفضل الفنادق فى راس نصراني

منتجع فور سيزون -Four Seasons Resort

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *