متطلبات الحصول على الجنسية الامريكية ! | يا مسافر

الولايات المتحدة الامريكية

او (أمريكا) ‏ هِي دولة تضم 50 وِلاية ومِنطقة العاصِمة الاتّحادية. تقع مُعظم البِلادِ في وسط أَمريكا الشمالية ، حيثُ تقع 48 وِلاية ووَاشِنطُن العاصِمة بين المُحِيطُ الهادِئ والمُحِيطُ الأطلسي وتحُدُّها كندا شمالاً والمَكْسِيك جنُوباً وتعتبر هي اقوى دولة عالميا وجنسيتها قوية جدا ايضا لذي يسعى الكثيرين للحصول عليها حيث يمكنك دخول 170 دولة حول العالم

متطلبات الجنسية الامريكية

  1.  يجب أن تكون ممن اقاموا في الولايات المتحدة لمدة خمس سنوات او اكثر ومع ذلك، إذا كان زوجك أو زوجتك مواطناً ، قد تتمكن من التقديم بعد ثلاث سنوات.
  2. يجب أن تكون اقامتك الحالية في نفس الموقع خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
  3. يجب ان يكون عمرك 18 سنة او اكثر من 18 سنة  .
  4. يجب ألا يكون لديك أي نشاط إجرامي كبير اما عن الجرائم الصغيرة ، مثل تأخر في دفع فاتورة ، لا بأس بها .. فكن صريحاً في هذا الأمر لأن معظم الجرائم الصغيرة لا بأس بها ، ولكن إذا انكرت ذلك في استمارتك ، فقد يرفض طلبك تماما . قد يتم ترحيلك. إذا كنت مدان بجريمة ، فمن المهم  التحدث إلى محامي. حتى ينصحك ما يجب القيام به.
  5. يجب ألا تكون قد قمت برحلات طويلة خارج الولايات المتحدة الأمريكية. لا بأس في العطل والرحلات القصيرة لرؤية العائلة في الخارج ، ولكن إذا كنت قد قمت برحلات طويلة ، يكون من الجيد التحدث إلى محامي قبل التقديم للتأكد من أنك مؤهل

كيفية التقديم على الجنسية

هناك العديد من الخطوات وهي كالتالي :

  1. إكمال وارسال الأوراق المطلوبة عن طريق البريد .
  2. أكمل فحص الخلفية.
  3. اكمال المقابلة مع موظف خدمات الهجرة و المواطنة في الولايات المتحدة.
  4. قم باجراء اختبار قصير للغة الانجليزيه حيث تقرأ وتتحدث باللغة الانجليزية.
  5. خذ امتحان التربية المدنية عن تاريخ الولايات المتحدة الامريكية والحكومة. في هذا الامتحان ، يجب عليك الاجابه على 6 من أصل 10 اسئله بشكل صحيح عن الولايات الامريكيه المواطنة والتاريخ والحكومة.
  6. خذ قسم الولاء حيث تتعهد بالولاء للولايات المتحدة الامريكية

يحق لطفل مولود خارج الولايات المتحدة لأحد الوالدين من حالي الجنسية الأمريكية أو كلاهما, الحصول على الجنسية الأمريكية في حالة كان أحد الأبوين أو كلاهما  يستوفي طلبات نقل الجنسية الأمريكية  بموجب قانون الهجرة والجنسية الأمريكي. على المواطنين الأمريكيين المؤهلين لنقل الجنسية تقديم طلب للحصول على شهادة مولود أمريكي خارج الولايات المتحدة.

كيفية الحصول علي الجواز الامريكي للمولود

  1. التقديم علي تأشيرة سياحة.
  2. وجود حساب بنكي يغطي تكاليف الإقامة في امريكا.
  3. توضيح خطة الإقامة في امريكا،
  4. حجز الفندق.

عند المقابلة في السفارة، لابد من الرد علي أي سؤال او استفسار بثقة ووضوح دون تردد.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *