تقرير سياحى عن بورتو السخنة

اهرامات بورتو السخنة

بورتو السخنة قلب السخنة

 

يقع منتجع بورتو السخنة فى قلب العين السخنة وهى تابعة لمحافظة السويس وتبعد عن مدينة السويس 55 كيلو متر بحسب الموسوعة الحرة

وتبعد عن مدينة القاهرة حوالى 150 كيلو متر مما يجعل الوصول اليها من القاهرة لا يتجاوز ساعتين بأى حال من الأحوال فى حالة السفر على سرعة 100 كيلو متر بالساعة لكن يجب الانتباه حيث أن الطريق حتى قبل العين السخنة بحوالى ساعة اكثر من ممتاز لكن حين الدخول عليها نجد هناك منحنيات خطيرة وازدواج فى الطرق لذا يجب الحذر خصوصا ان هناك لوحات ارشادية بأن هذه المنحنيات هى مناطق حوادث مرورية

بورتو السخنة

اهرامات بورتو سخنة

من افضل المنتجعات الموجودة فى العين السخنة هو منتجع عامر جروب بورتو السخنة و لعل افضل الأمان التى يمكن الحجز بها هى الاهرامات وهى تطل مباشرة على البحر و صممت على غرار أهرامات الجيزة خوفو وخفرع ومنقرع

فى البداية عند حجزك من احد مواقع الانترنت مثل booking.com  حاول أن تتواصل مع المضيف لكى يعطيك البيانات الغرفة حيث انك المفترض عند البوابة تستخرج كروت الزيارة وهى كروت ممغنطة تسمح لك باستخدام جميع خدمات البورتو من حمامات السباحة و السبا

الغرف واسعة الى حد ما تحتوى على غرفة نوم رئيسية بسعة سرير كبير و غرفة نوم اخرى بسريرين للاطفال وحمام مميز ومطبخ على النظام الامريكى مجهز ,جميع الغرف تطل على منظر خلاب للبورتو .

منظر البحر فى بورتو سخنة

منظر البحر فى بورتو سخنة

يوجد كافيهات بالاسفل و الاسعار معتدلة بعض الشىء , حاول أن تتجنب العاملين بالتسويق بعامر جروب فقد يجعلونك لا تستمتع بأجازتك من خلال عروض التايم شير التى يوفرونها .

بالنسبة للسوبر ماركت فهناك سعودى ماركت واسعاره جيدة ايضا خارج البورتو امامه مباشرة سوبر ماركت اسعاره اقل بكثير, لظروف الطوارىء بالبورتو تتواجد هناك صيدلية وحيدة وللاسف حجمها صغير جدا ولا تتواجد بها الا   ادوية معينة خاصة بالاسعافات نظراً لطبيعة المكان .

 

بورتو السخنة فى الليل

بورتو السخنة فى الليل

اذا اردت الاستمتاع بالطبيعة الخلابة فإن بورتو السخنة يعد خيارك الأول حيث منظر البحر الخرافى وهو ما نراه من خلال الصور فيمكنك الاستمتاع بالألعاب الشاطئية مثل الباراشوت و الابحار عبر اليخت وهو متوفر فى بورتو ويلزم العبور للجهة الاخرى لكن لا تنسى الكروت تظل معك دائما حيث ستواجه دائما افراد أمن يسألونك عنها ويجب أن تحفظ رقم الغرفة جيدا

يوجد ثلاثة أنواع من حمامات السباحة منهم بيسين خاص بالأطفال وأخر دافىء وأخر عام

هناك dress code معروف بالسخنة عند نزول البيسين للرجال يكون عارى الصدر أى انه ممنوع نزول الشاطىء بالتى شيرت مثلا

بالنسبة للسيدات لابد من وجود مايوة ولا يسمح بدخول أى شىء أخر

 

المطاعم هناك متوفرة بكثرة منها مطاعم المشويات مثل مطعم ستوديو مصر

 

 

 التسوق والمطاعم وطرق الوصول إليها في أسرع وقت
.
أولا: الأماكن الترفيهية في العين السخنة :

 

بشكل مبدئي أول سبل المتعة والاسترخاء في العين السخنة، هي شواطئها بألوانها الزرقاء المتدرجة، حيث تمتد المنطقة لمسافة 60 كم على ساحل البحر الاحمر.

كما تتميز شواطئها برمالها البيضاء الناعمة غير الصخرية، ذلك بخلاف جبالها الشاهقة التي جعلت من المدينة أجمل مدن العالم.

نشاطات في العين السخنة

وبعد قضاء يوم مشمس علي شاطئ البحر، لابد ان تفكر في قضاء أمسية مميزة ليلا، فالخيارات المتاحة أمامك عديدة، فيمكنك مشاهدة أحدث الأفلام السينمائية التي تعرض علي شاشاتها.

كما يمكنك الذهاب لأحد المقاهي، وتستمتع بالموسيقي الهادئة مع كوب من كوب الشاى”المنعنع”، لتشاهد ما يعرض علي الشاشات التليفزيونية العملاقة الموجودة في الكافيهات.
نموذج نادر للحياة البرية:

تضم العين السخنة مجموعة نادرة من الزهور والحشائش والنباتات البرية، وأيضا مجموعة لا بأس بها من الشجيرات الشوكية والأعشاب والنباتات العطرية.

كما تحتوي المدينة علي أنواع من الحيوانات البرية والزواحف، بالإضافة إلي أكثر من 200 نوع من الطيور المهاجرة، و150 من الطيور المتوطنة.

 

القوارب الشراعية في بورتو

أما عن الهوايات والأنشطة التي يمكن أن تمارسها عند زيارتها فهي علي النحو التالي :

العين السخنة هي المكان الأمثل لممارسة رياضة القوارب الشراعية والرياضات البحرية، ليس هذا فقط بل يمكنك أيضا الانزلاق علي الماء وركوب القوارب السريعة والغوص، ولتلتقط أجمل الصور الفوتوغرافية تحت الماء.

لهواه تسلق الجبال، فالمدينة هي اختيارك الأنسب لممارسة هوايتك المفضلة، وفضلاً عما تقدمه العين السخنة لزائرها من انفراد، هو امكانية ركوب أول تليفريك في مصر،
والذي يوجد في بورتو السخنة، لتشاهد المدينة من أعلي وتستمتع بسحر الطبيعة الخاص

 

أما إذا كنت من زائري منتجع بورتو السخنة، فزيارتك لملعب الجولف الذي يقع بين الجبال الشاهقة هي تجربة لا يمكن أن تضيعها من بين يديك، فهو ملعب مجهز علي اعلي مستوي ليسمح باستقبال مباريات الجولف العالمية.

أما اذا كنت من هواة اللعب على البحر، فملاعب منتجع “ستيلا دى مارى” هو المكان الذي يساعدك علي الإنطلاق، كما يوفر لك القائمون علي المنتجع مدربين محترفين لتعلم الرياضات البحرية المختلفة.

مزارات بالعين السخنة

أما عن المزارات التي تجمع بين الحداثة والتاريخ :

هو الطريق الذي يقع غرب أقدم ديرين للرهبان في العالم، يعود تاريخهما لأكثر من 16 قرنا، وهما “دير الأب انطونيوس ” و “دير الأنبا بولا الشهير”، ولاتزال حتي يومنا هذا تمارس الشعائر الدينية فيهما.

أما الجهة الشمالية من جبل الجلالة البحرية، فيعتقد المتخصصون انها كانت نقطة انطلاق سيدنا موسى فى طريق خروجه من مصر.
الإقامة :

لحجز الفندق الملائم لقضاء اجازة سعيدة، امامك اختيارات فندقية عديدة منها ما يستقر في حضن الجبال ومنها ما يطل علي البحر مباشرة.
وسائل الانتقال للعين السخنة :

يمكنك الوصول للعين السخنة عن طريق البر من خلال السيارات، في رحلة تستغرق ساعة ونصف الساعة عبر احدي الطرق الآتية :

طريق القاهرة (110 كيلو متر)

طريق القطامية – العين السخنة السريع (95 كيلو متر)

طريق الكريمات- الزعفرانة (120 كيلو متر)

طريق السويس- العين السخنة (40 كيلو متر)

أو عن طريق البحر من خلال :

ميناء الأدبية على الحدود الشمالية للمنطقة، أو ميناء السويس على بعد 40 كم شمال المنطقة

أو ميناء الغردقة على بعد 320كم فى الجنوب .

وأخيرا، يمكنك زيارة العين السخنة عن الطريق الجو، عبر مطار القاهرة الدولي.

 التسوق  في السخنة

تحتوي مدينة عين السخنة علي عدد من المولات التجارية، والتي تحتوي علي أشهر المحلات لبيع الماركات العالمية، كما يمكنك شراء الهدايا التذكارية لأصدقائك عند زيارتك للمراكز التجارية.
ثانيا المطاعم :

أما عن مطاعم فنادق السخنة، فهي تقدم جميع المأكولات سواء المصرية أو العربية أو الشامية وأيضا اكلات من مطابخ العالم، ولكن لاتفوت فرصة تناولك للمأكولات البحرية الطازجة ذات المذاق الشهي.
معلومات تهمك قبل السفر للعين السخنة :

لا يمكن ان تكون في مدينة العين السخنة، دون زيارة العينين الكبريتيتين الطبيعيتين والتي تصل درجة حرارة الماء هناك إلي 35 درجة، والتي تقوم بدورها بالعلاج من العديد من الأمراض الجلدية.

تقع إحدي العينين تحت سفح جبل عتاقة جنوب خليج السويس بـ 54 كم ، والثاني داخل حرم فندق العين السخنة.

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالجو النقي، فمنتجع أكواريوس الذي يرتفع 11 مترا عن مستوي سطح البحر، هو المكان الأنسب لك، كما يتميز المكان بالتصميم المميز علي شكل مدرج يمكنك من رؤية البحر مباشرة.

أما عن المناخ، فالسخنة تتميز بالطقس المعتدل علي مدار العام، لتكون من أفضل المناطق لقضاء الاجازات والعطلات المختلفة سواء في فصل الصيف أو الشتاء.

وأخيرا، غالبا ما تكون أشعة الشمس حامية في النهار، لذلك لا تنسي اصطحاب الكريم الواقي من الشمس ونظارتك وقباعتك.

You may also like...

2 تعليقان

  1. يقول mohamed:

    ممكن اروح هناك بدون حجز فى فندق لانى موجود فى قرى اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *